منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

طرق للحصول على درجات أعلى في المواد الدراسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق للحصول على درجات أعلى في المواد الدراسية

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في السبت يوليو 25, 2015 7:01 pm


العديد منا يرغب في الحصول على درجات أفضل في المواد الدراسية ولكن لا يعرف ما الذي يريدوه بالضبط فقد يكون تركيزه على الدراسة ضعيفا او انه سريع الملل او قد تظنون ان هذا الأمر يحتاج الى كثير من الجهد.

خذوا الأمور بطريقة أبسط فهناك أساليب تساعد على زيادة التركيز وإبعاد الملل وبالتالي السرعة في استعادة ما في ذاكرتكم من معلومات والاستفادة أكثر في وقت أقل.

: طرق تساعد على دراسة مركزة وفعاله للحصول على درجات أكثر 1 

1- احضر جميع الصفوف ،قد يجد بعضكم من الصعب الاستيقاظ باكرا وآخرون يفضلون قضاء الوقت في الأسواق ، على الرغم من أن التغيب عن حضور ساعه واحدة دراسة ستقابلها دراسة واستفسار لعدة ساعات للحصول على المعلومات الصحيحة .

اجلس في الصف الأمامي من القاعة ،مع ان ذلك سيمنعك من التحدث الى صديقك إلا أنه سيساعدك على التركيز على موضوع الدرس والحصول على معلومات اكثر ، كما سيتعرف المدرس بك أكثر وتصبح مألوفا لديه، مع العلم ان الكثير من المدرسين يتساهلون مع طلابهم المعروفين لديهم .

3- لا تتوانى عن المشاركة في الأسئلة والأجوبة هذا لا يفيدك فقط في تعريف المدرس بك ولكنه يبعد الملل او الشعور بالنعاس عنك، كما ان هذه المشاركة قد تزيد من درجات بعض المواد الدراسية حتى لو لم تكن على علم بذلك .

4- قم بإنهاء واجبك الدراسي في الوقت المحدد ، قد يتعارض هذا الأمر احيانا مع مشروعاتك الاجتماعية ولكن عليك ان تعلم ان من ينهي واجبه في الوقت المحدد لكي لا تستغرق دراسته وقتا طويلا في اثناء الامتحانات .

5- أدرس قليلا كل يوم: من الأفضل أن تدرس قليل كل يوم على ان تدرس 10 ساعات في يوم واحد في الاسبوع لأنك ستشعر بحرية اكثر ووقت اطول لعمل اشياء اخرى تحبها من دون ان تشعر بالذنب .

6- اعرف نقاط ضعفك وقوتك في الامتحانات : بغض النظر ان كانت الامتحانات تعتمد اسلوب الاختيارات العديدة ام الإجابة المحددة ام غيرها، اختر ما تجد به نفسك أفضل واعمل على فهم الأساليب الأخرى، وحاول التعرف الى معيار المدرس نفسه في وضع العلامات النهائية .

7- جرب الدراسة الجماعية : قد يمكنك اللجوء الى الدراسة على شكل مجموعات في المواد الدراسية المعقدة او المشروعات العملية وذلك بتبادل المعلومات او توزيع المهام للاستفادة من الوقت واذا لم تجد جدوى مع تلك المجموعة استعن بغيرها .

8- حدد هدفك وأعط نفسك فترة استراحة : حدد حجم الدراسة التي تحتاج اليها وكم من الوقت تستغرق واعط نفسك فترة استراحة خلالها، أي ركز على الدراسة في وقتها لتستمتع بالاستراحة فمن الصعب التركيز لمدة طويله ، كما أن بعض الراحة تعيدك الى الدرس نشيطا .

9- اختر المواد الدراسية التي تحب والتي تجذب اهتمامك ، بالتأكيد اذا اخترت تخصصا دراسيا تحبه فسوف تكون مهتما بالتعرف الى تفصيلاته ودراسته من دون شعور بالضجر .

10- اجلس على الكرسي أمام الطاولة ، اقرأ واكتب وادرس وانت جالس على الكرسي وامام الطاولة مع اضاءة جيده وهواء نقي منعش فهذه اهم نقاط الدراسة الصحيحة التي توصلك الى هدفك فالدراسة لمدة ساعه بهذه الطريقة تقابلها ساعتان وانت مستلق على فراشك او جالس على الارض .

واخيرا .. الدراسة الصحيحة والتي تعطي نتائج ايجابيه تنعكس على صاحبها وتبعد عنه الضغط ولا سيما قبل فترة الامتحانات.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية