منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

سفير المملكة يلتقي مغاربة سويسرا ويعد بخدمات قنصلية متنقلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سفير المملكة يلتقي مغاربة سويسرا ويعد بخدمات قنصلية متنقلة

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الأربعاء ديسمبر 20, 2017 2:42 pm


طالب لحسن أزولاي، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة سويسرا، الجالية المغربية، التي يقدر عدد أفرادها بـ 17000، "بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم، ويشجعوا محيطهم ومعارفهم على زيارة المغرب وإقامة مشاريع به، وكذا التعاون مع الجمعيات بالقرى المغربية خصوصا".

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا (AMRS) بجنيف مع السفير المغربي، رغبةً منها في تطوير الخدمات التي تقدمها بالسفارة، وتقريبها من المغاربة المقيمين هناك.


وأقر أزولاي، في كلمة له بالمناسبة، بأن هناك فعلا تقصيرا في الرد على الهاتف والبريد الإلكتروني، موضحا أنه يجري العمل على إعادة هذه الخدمة، مشجعا الحضور على استعمال موقع القنصلية للحصول على أحدث المعلومات والوثائق المطلوبة للإجراءات الإدارية.



من جانبه، قدم عمر بنقاسم، رئيس جمعية المغاربة المقيمين بسويسرا، لمحة عن تاريخ الجمعية وظروف تأسيسها، إضافة إلى أهدافها التي تروم بالدرجة الأولى خدمة الجالية المغربية وتمثيل المغرب وتشريفه بسويسرا، زيادة على التعاون مع سفارة المغرب في بيرن من أجل تقريب خدماتها لكافة مغاربة سويسرا.



كما حيّا المتحدث باسم جمعية المغاربة المقيمين في سويسرا الرغبة التي أبداها السفير في الحوار والتعاون، مركزا على مشروع إحداث قنصلية متنقلة في جنيف وضواحيها، على غرار ما يعمل به في بلدان أخرى، لإنجاز معاملات المواطنين من بطاقة وطنية وجواز سفر وتوكيلات، وأعرب عن استعداد الجمعية لتأمين بعض الجوانب اللوجيستية.



وردا على هذا الطلب، أبدى السفير المغربي لحسن أزولاي استعداده الكامل لتفعيل هذه الخدمة القنصلية المتنقلة شرط ضمان توفير مكان للإجراءات، "وكذا توفر عشر ملفات كاملة على الأقل للاشتغال عليها، ولو تطلب الأمر انتقال موظف من بيرن إلى جنيف يومي السبت والأحد"، وفق تعبيره.



وعن موضوع نقل جثامين المغاربة المتوفين بسويسرا، أوضح أزولاي أن تصريح السفارة، في الحالات الاعتيادية، يستغرق ساعة إلى ساعتين، "لكن بعض الحالات التي لا يتوفر أصحابها على تأمين وتحتاج إلى مساعدة مادية من وزارة الجالية، تتطلب وقتا لتجميع الملف والحسم فيه من الجهات المعينة".

وفي الأخير، حث أزولاي الجمعيات المغربية على التكتل والتقدم إلى السفارة بمشاريع تفصيلية لدراستها مع الجهات المختصة، مبرزا خصائص الجالية المغربية في سويسرا "التي تضم في صفوفها العديد من الأخصائيين والفنيين الذين يمكن أن يفيدوا المغرب في مجالات تخصصهم"، بتعبيره.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا