منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

شركات إنتاج عربية تهدد التلفزيون المغربي باللجوء إلى القضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركات إنتاج عربية تهدد التلفزيون المغربي باللجوء إلى القضاء

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الأربعاء ديسمبر 20, 2017 2:38 pm



بعد مرور سبع سنوات من شد الحبل ومراسلة عدد من المسؤولين، هددت ثمان شركات إنتاج عربية برفع دعاوى قضائية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية وتنفيذ اعتصام أمام مقرها بالرباط، من أجل المطالبة بالمستحقات المالية التي توجد في ذمتها.

واعتبرت هذه الشركات، التي يوجد بعضها في كل من الأردن وتونس ومصر ولبنان والإمارات وليبيا والتي لها ممثلون في المغرب، أنّ التلفزيون المغربي ظل يعرض مسلسلات مدبلجة تركية ومكسيكية ولأفلام وثائقية ورسوم متحركة مقتناة منها دون أن يؤدي حقوق بثها.

حسين أبو القاسم، الممثل القانوني لإحدى الشركات، أوضح، في تصريحات لهسبريس، أنّ الشركات التي يمثلها بادرت إلى مراسلة المسؤولين عن القناة التلفزيونية مطالبة بحقوقها والتي تتجاوز تأخير صرفها كل هذه السنوات، إلا أنّها لم تتلق أي جواب، حيث يتم التهرب من الرد على تساؤلات هذه الشركات التي أضحت مهددة بالإفلاس بالنظر إلى قيمة مستحقاتها على التلفزيون المغربي.

وأورد المتحدث ذاته "بالرغم من توصل التلفزيون المغربي بالعديد من الإنذارات من قبل ممثلي هذه الشركات ومطالبتنا المتكررة، فإنّه لم يبادر إلى الرد أو تقديم مواعيد لصرف هذه المستحقات، أو حتى تقديم وعود وهمية".

وأضاف أبو القاسم: "التقيت مصطفى الخلفي، وزير الاتصال السّابق، منذ سنتين، وأكد أنّ الحكومة قامت بصرف الاعتمادات المالية الخاصة بالشركة، ووعدنا خيرا؛ لكن لم نجد أي خير منذ ذلك الوقت، وطرقنا باب الوزير محمد الأعرج لكن لا يوجد أي رد إلى حد اليوم".

وتابع أبو القاسم: "المبالغ المستحقة تعود إلى برامج تمّ بثها، وهذه الشركات قدّمت جهدها وتعبها كاملا لتصل هذه البرامج إلى الشاشة المغربية"، لافتا إلى أن "بعض شركات الإنتاج سبق أن رفعت دعاوى قضائية ضد الشركة، إلا أنّنا تريثنا كثيرا في اللجوء إلى القضاء؛ لأننا نرى أنّ الإقدام على هذه الخطوة ستكلف التلفزيون المغربي مبالغ إضافية للتعويض.

تابع "هذا ليس في مصلحة الشركة ولا سمعة المغرب في علاقته بالإعلام العربي، لكن سنكون مضطرين للجوء إلى القضاء وتنفيذ اعتصام أمام مقر الشركة في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا".

من جهته، أوضح مصدر مأذون بالشركة أنّ مسألة تسديد مستحقات شركات تسويق حقوق البث قيد المعالجة بالمصالح المختصة بالشركة، مبرزا أن الملف يتعلق ببيع حقوق بث لمنتوج فني، أي معاملة تجارية محضة وليست بقضية سياسية تتطلب الترافع وطلب تدخل السلطة التنفيذية، لعدم اختصاصها في البت في النزاعات التجارية.

وأضاف المصدر ذاته: "المغرب بلد الحق والقانون والمؤسسات، الدستور المغربي شدّد على مبدأ فصل السلط الثلاث التنفيذية التشريعية والقضائية"، مستطردا قوله: "أتساءل عن عدم توجه المعنيين بالأمر إلى الجهة المؤسساتية المعنية بفصل النزاعات، حالة إحساسهم بالضرر"، خاتما حديثه للجريدة بالقول إن "الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية ستظل متشبثة باحترام مؤسسات البلاد والقوانين الجاري بها العمل".
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا