منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

العدل والإحسان تخلد ذكرى ياسين بـ"الإمام المجدّد" و"شعب الإيمان"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العدل والإحسان تخلد ذكرى ياسين بـ"الإمام المجدّد" و"شعب الإيمان"

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الإثنين ديسمبر 18, 2017 3:12 pm



قدمت جماعة العدل والإحسان، أمس الأحد، بمقرها في سلا، كتاباً لزعيمها الراحل عبد السلام ياسين، يحمل عنوان "شعب الإيمان" في جزأين، إضافة إلى كتاب آخر ألفه محمد العربي أبو حزم بعنوان "عبد السلام ياسين.. الإمام المجدد".



ويأتي تقديم الكتابين في إطار تخليد الذكرى الخامسة لرحيل عبد السلام ياسين، مرشد جماعة العدل والإحسان الإسلامية، بحضور مشاركين من المغرب وخارجه، خصوصاً من تونس والجزائر ومالي وإندونيسيا وماليزيا.

وكان يوم السبت، أول أيام تخليد الذكرى، قد عرف تنظيم ندوة حول موضوع "التحول السياسي بين محاولات الإجهاض وفرص التجاوز"، تميزت بنقاش سياسي حاد حمل لغة منتقدة للدولة، وشارك فيها فرقاء وسياسيون وباحثون ومفكرون، بحضور ممثلين عن أحزاب يسارية، من بينها حزب النهج الديمقراطي.



وكان لافتاً، يوم أمس الأحد، حضور مريم، ابنة عبد السلام ياسين، خلال تقديم الكتابين، حيث ألقت كلمة تذكرت فيها أباها الراحل، إذ قالت: "متى فارقنا من نحبهم نبه القلب فينا معنى الفراغ؛ فكان من الفراق على أكبادنا ظمأ كظمإ السقاء الذي فرغ ماؤه فجف وكان الفراقُ جفافه".

وأضافت أن "الصلة الدائمة بالوالد الحبيب، والتي لم تنقطع يوماً ولم تحبسها برازخ الموت، تتجدد اليوم عطر ثمرة من ثمرات جنوده، وقطفا من قطوف مشروعه التربوي الذي ينهل من الهدي النبوي الشامل النظرة، الكامل الفكرة، به يجدد، رحمه الله، كتابة اسمه في سجل خدام سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم تأليفاً في مجال الحديث".



وأوضحت ابنة مرشد جماعة العدل والإحسان أن والدها "اتخذ حديث شُعب الإيمان سراجاً ينير به الطريق إلى الإيمان، ويلتمس به سبل ومعالم الدين في قلوبنا قولاً مصدقاً للكلمة الطيبة ذكرا لله عز وجل"، معتبرةً أن الله أنعم على والدها "برؤية منهاجية تربوية خاصة، وسياسة شرعية قدم بها 2501 حديث، رتبها على 77 شعبة من شعب الإيمان، قسمها على 10 خصال".

وأشارت مريم ياسين إلى أن تخليد الذكرى الخامسة لرحيل والدها وتقديم الكتابين "مناسبة لتجديد العهد بين يدي والدي الحبيب في صفحات الكتاب تعلما للفهم عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، لروافد الإيمان وتجلياته، يصحبنا فيها الحبيب ليدلنا من هنا الطريق لتربية الإنسان وسعادته في الدارين".



وفيما كان حضور مريم لافتا، سجلت نادية ياسين غياباً مستمراً عن أنشطة الجماعة التي أسسها والدها، منذ وفاته قبل سنوات، حيث لم تعد تظهر في الواجهة ولا داخل هيئات الجماعة الإسلامية، التي تسعى إلى موطئ قدم في الساحة السياسية بالمغرب، لكنها تشتكي تضييقاً من السلطات.

وفي كلمة ألقاها في اليوم الثاني، تحدث الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، محمد العبادي، عما "تعانيه البشرية اليوم من ويلات ومحن على جميع الأصعدة والمستويات"، مشيراً إلى أن "الاستكبار العالمي يسوم الناس سوء العذاب، يحرم الناس أرزاقهم، يسلب منهم حرياتهم، يدوس كرامتهم، وأول من يأتي في قائمة هؤلاء المعذبين هم أبناء أمتنا الحبيبة".



وقال أمين عام جماعة العدل والإحسان إن "الاستكبار العالمي امتدت يده الآن إلى فلسطين"، واعتبر أن "المخرج من الأزمة والورطة التاريخية هو إحياء الكتاب والسنة"، مضيفا أن "المسكوت عنه هو سؤال الكيف، لذلك نحن في حاجة إلى المنهاج".

ودعا عبادي، الذي قاد الجماعة منذ رحيل عبد السلام ياسين سنة 2012، المسلمين وغير المسلمين إلى الاشتراك جميعاً في مشروع العدل والإحسان، قائلاً: "نطالبهم أن نتشارك جميعاً في مشروع العدل والإحسان"، مشيرا إلى أن الإمام "لم يكتب للعدل والإحسان، ولكن كتب ونظر للأمة لينتشلها مما هي فيه من ويلات".
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة