منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

رونار والمنتخب المغربي .. عثرات سبقت الفرح بالمونديال الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رونار والمنتخب المغربي .. عثرات سبقت الفرح بالمونديال الروسي

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 23, 2017 3:16 pm



تحقق بلوغ المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018" بعد مجهودات كبيرة بذلتها جل مكوّنات الفريق الوطني، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والناخب الوطني وطاقمه التقني، ومجموعة من اللاعبين إلى جوار الجماهير المغربية.

كما أن سلسلة من الأحداث ساهمت بشكل كبير في تلاحم العناصرالوطنية في ما بينهم على رقع التباري، وإظهارهم غيرة وروحا قتالية غير معهودة، جعلت منهم مجموعة متجانسة ترعب الخصوم، إلى أن نجحوا في تجاوز التصفيات الإفريقية، وتحقيق حلم طال انتظاره لعشرين سنة.

"هسبورت" تعيد نسج "كرونولوجيا" خاصة بأبرز الأحداث التي رافقت "الثعلب الفرنسي" هيرفي رونار خلال مساره مع "أسود الأطلس" إلى أن حقّقت المملكة حلم شعب بأكمله.

عاصفة ما قبل رونار

إقالة الإطار الوطني بادو الزاكي من تدريب المنتخب الوطني، في وقت كان يحقّق فيه نتائج جيّدة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، ضمن المجموعة الثالثة نزلت كالصاعقة على رؤوس المغاربة.

وجاء التعاقد مع المدرّب الفرنسي هيرفي رونار ليكون، وقتها، بمثابة الصدمة لفئة عريضة من المتابعين المغاربة للشأن الرياضي؛ إذ لم يتم تقبّل تعويض مدرّب وطني بآخر أجنبي، ومنحه أجرا عاليا.

الأحكام الصادرة حينها استندت إلى الإخفاقات التي حقّقها مدرّبون أجانب تعاقبوا على تدريب "الأسود"، فتعرضّت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، إلى انتقادات بالجملة بعد الخطوة التي أقدمت عليها.

استقالة "الثعلب"

تغييرات عدّة عرفتها صفوف المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم ضمن دورة 2017 بالغابون؛ إذ ظهرت مؤشّرات إيجابية تؤكّد قدوم "أسود الأطلس" بقوّة، بعد بلوغهم ربع نهائي "الكان".

طموحات هيرفي رونار كانت أكبر، ونظرته إلى تشكيلته كانت مختلفة؛ فقد كان على وشك تقديم استقالته مباشرة بعد نهاية البطولة بالإقصاء بهدف نظيف أمام "الفراعنة"، واللجوء إلى خوض غمار تجربة جديدة، لولا تدخّل مساعده مصطفى حجي ورئيس جامعة فوزي لقجع لثنيه عن ذلك.

تراجع رونار عن قرار الاستقالة أعقبه اجتماع جمعه بلاعبي المنتخب، فكان أحد أسباب بلوغ المغرب نهائيات "المونديال". إذ وجه خطابا شديد اللهجة للاعبين، طالبهم من خلاله بمراجعة أوراقهم وعدم تحميل مسؤولية الإخفاقات للمدرّبين وحدهم، لتفتح بذلك صفحة جديدة أعادت الروح من جديد للعناصر الوطنية،.

الصلح مع زياش

شهد المنتخب الوطني المغربي توتّرا كبيرا خلال إحدى الفترات في غمار التنافس القاري؛ وذلك بعد إبعاد الناخب الوطني هيرفي رونار واحدا من أفضل لاعبي الدوري الهولندي عن تشكيلة فريقه، ليتعرّض "الثعلب" إلى ضغط رهيب من الجماهير التي ظلّت تهتف باسم زياش خلال مباريات "الأسود"، ورافقت ذلك انتقادات على الصحف، تم تطوّرت الأزمة إلى درجة إعلان زياش رفضه حمل قميص "أسود الأطلس" بوجود رونار على رأس الطاقم التقني.

تطوّر الأحداث بسرعة كبيرة أوجب تدخّلا من الرئيس فوزي لقجع، الذي برمج جلسة صلح بين المدرّب رونار واللاعب زياش في أمستردام، ونجح في تذويب الخلافات لإعادة المياه إلى مجاريها، خصوصا وأن تلك الفترة كانت تستلزم التفاف الجميع حول النخبة الوطنية من أجل تحقيق نتائج طيّبة في التصفيات المؤدية إلى نهائيات كأس العالم، وكذا إنهاء أي نوع من الخلافات التي من شأنها التأثير سلبا على الفريق.

توتر مع الصحافة

العلاقة بين المدرّب هيرفي رونار والجسم الصحفي المغربي لم تكن مثالية؛ وواضب الناخب الوطني على إدارة ظهره لرجال ونساء الإعلام بالمملكة، معطيا الامتياز للصحافة الفرنسية التي يشاركها الجنسية.

تصرف رونار تجاه الإعلاميين المغاربة جعل بعضهم لا يترددون في وصفه بـ"المتعجرف"، قبل أن يتدخّل من جديد رئيس الجامعة الملكية لتذويب الخلافات وإنهاء الأزمة الإضافية من خلال جلسة صلح بين الطرفين، كشف خلالها الجميع عن مواقفهم، وانتهت بالإجماع على ضرورة دعم الناخب الوطني إلى حين تحقيق مراده ببلوغ "مونديال روسيا".

المغرب في روسيا

فقد الجمهور المغربي، في وقت من الأوقات، الأمل في ضمان التأهّل إلى نهائيات كأس العالم العام القادم، واعتبر أن منتخب المملكة غير قادر على بلوغ الهدف على الرّغم من أنه كان يحتاج إلى نقطة وحيدة تغيّر مصيره.

بلوغ "روسيا 2018" كان في قبيل دورات قليلة من انتهاء التصفيات الإفريقية لونا من الخيال الجامح، قبل أن يصبح حقيقة أدخلت فرحة لا توصف على قلوب الشعب المغربي الذي كان متعطّشا لمثل هذه الإنجازات الرياضية.

الكل يقر الحين بأن الناخب الوطني نجح في هدفه، وأن اللاعبين اجتهدوا مثلما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتهدت في آدائها، وليشق الطريق نحو روسيا رفقة أكبر وأقوى 31 منتخبا في العالم، أملا في إملحمة جديدة لتألق كرة القدم الوطنية.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك