منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

مجلس الأمن يدعم جهود كوهلر لحلحلة النزاع بالصحراء المغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس الأمن يدعم جهود كوهلر لحلحلة النزاع بالصحراء المغربية

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 23, 2017 3:09 pm




قدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، اليوم الأربعاء بمجلس الأمن الدولي بنيويورك، أول تقرير له حول نزاع الصحراء بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو؛ وذلك بعد الجولة التي قادته إلى المنطقة الشهر الماضي، والتي زار فيها المغرب ومخيمات تندوف، والجزائر وموريتانيا.

وقال سيباستيانو كاردي، سفير إيطاليا لدى الأمم المتحدة، والرئيس الدوري لمجلس الأمن لشهر نونبر، عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الذي يعد أحد أهم أجهزة الأمم المتحدة المسؤولة عن حفظ السلام والأمن الدوليين، إن أعضاء المجلس عبروا عن دعمهم لمجهودات المبعوث الجديد ونظرته الثاقبة لإطلاق دينامية وروح جديدتين في مسار المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو، للوصول إلى حل سياسي متوافق عليه.

ورفض المسؤول الأممي إعطاء تفاصيل أكثر للصحافة، وأشار إلى أنها المرة الأولى التي يلقي فيها هورست كوهلر عرضه أمام مجلس الأمن، وأضاف: "نحن نعلم أن قضية الصحراء معقدة، ولكن الرجل يقوم بخطواته الأولى، وعلينا أن ننتظر العمل الذي سيقوم به"، وكشف أن جميع أعضاء مجلس الأمن عبروا عن تأييدهم الواسع لتصوره حول قضية الصحراء.

وردا على أجوبة الصحافيين المعتمدين بالأمم المتحدة حول نتائج جولته إلى المنطقة، أوضح الرئيس الدوري لمجلس الأمن: "كوهلر قدم معطيات عامة، ومن الصعب أن نقدم نتائج الآن حول زيارته إن كانت إيجابية أم لا، ولكنها تُعطي إحساساً جيداً".

من جهته، أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، في تصريح مقتضب، أنه حظي بـ"التشجيع من قبل مجلس الأمن"، وذلك رداً على أسئلة الصحافيين بخصوص المشاورات المغلقة التي أجراها مع أعضاء مجلس الأمن.

بدوره قال سفير السويد لدى الأمم المتحدة، والذي تحظى بلاده حاليا بمقعد في مجلس الأمن كعضو غير دائم: "إننا ندعم بقوة إعادة إحياء مسلسل تسوية قضية الصحراء"، وأضاف في تصريح للصحافة: "نتطلع إلى الاجتماع بالمبعوث الشخصي الجديد خلال إحاطته الأولى للمجلس، ونحن نؤيد بقوة إحياء هذا المسلسل، وسنسعى إلى منحه دينامية جديدة".

من جهة ثانية، عبر مجلس الأمن عن شكره وتقديره لكيم بولديك، الرئيسة السابقة لبعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (المينورسو)، والتي أعفيت من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بعد تحملها المسؤولية لثلاث سنوات تميزت بتأزم العلاقات بين الرباط والبعثة، خصوصا عندما أقدم المغرب على طرد 84 موظفاً مدنياً أعضاء في البعثة، وذلك احتجاجاً على تصريحات الأمين العام السابق، بان كي مون.

وكان الملك محمد السادس التقى كوهلر عقب زيارته إلى الرباط الشهر الماضي، وحضر الاستقبال فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وكذا دفيد شفاك، المستشار الخاص لكوهلر.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا