منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

رصيف الصحافة: جهات عليا تكلف بنسليمان بـ"الاستمطار الاصطناعي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رصيف الصحافة: جهات عليا تكلف بنسليمان بـ"الاستمطار الاصطناعي"

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الأربعاء نوفمبر 22, 2017 11:04 am


قراءة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الأربعاء من "المساء"، التي أفادت بأن جهات عليا كلفت لجنة بقيادة الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان بتنفيذ برنامج ضخم يضم إجراءات استعجالية لمواجهة الجفاف، بعد تسجيل تأخر التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي، وتضرر عدد من المناطق المهمشة، خاصة بالأطلس.

ووفق المنبر ذاته فإن طائرات تابعة للدرك من طراز "ألفا جيت"، وأخرى تستعمل عادة في التجارب المخبرية من نوع "كينغ إير 200"، ستتكلف بمهمات تلقيح السحب واستمطار اصطناعي بواسطة مواد كيماوية، كما هو معمول به في عدد من الدول التي تشهد تأخرات طويلة للتساقطات المطرية. كما أن اللجنة تضم مسؤولين من مديرية الأرصاد الجوية وعناصر من القوات المسلحة الملكية المكلفين بالطيران الخفيف، إضافة إلى فرقة خاصة من الدرك الملكي سبق لها أن أوكلت لها مهام للاستمطار الاصطناعي.


المنبر الورقي كتب في خبر آخر أن لجنة من الداخلية تحقق في خروقات التعمير وصفقات ملغومة بمدينة المحمدية استفاد منها مختبر الجيو تقنية والهندسة المدنية، الذي يملك فيه عامل المحمدية، علي سالم الشكاف، حصة 39 في المائة، إثر الشكايات التي تقدم بها منعشون عقاريون اتهموا فيها العامل بالابتزاز بتصميم التهيئة واستعمال سلاح المساحات الخضراء وفرض اعتماد دراسات المختبر المذكور.

وورد في "المساء" أيضا أن الاستخبارات الروسية وضعت ملايين حسابات المغاربة على "فيسبوك" وباقي مواقع التواصل الاجتماعي تحت مجهر المراقبة لرصد أي شبهات لإرهاب أو عنف المشجعين المغاربة الراغبين في الانتقال إلى روسيا لتشجيع المنتخب.

ونسبة إلى مسؤول روسي فإن مواقع التواصل الاجتماعي للمغاربة ستكون تحت أعين الأجهزة الروسية طيلة الأشهر التي تسبق تنقل الجمهور إلى روسيا، بهدف جمع معطيات من شأنها مساعدة الأجهزة الأمنية الروسية على تحديد المخاطر ورصد أولي لأي تخطيط قد يستهدف المسابقة الكروية الأكبر في العالم، إذ تخشى السلطات الروسية تسلل متطرفين بين الجمهور القادم إلى روسيا.

جريدة "الصباح" نشرت أن صندوق المحكمة التجارية بالبيضاء عرف اختفاء مبلغ 250 مليونا تخص عائدات تسجيل الشركات بالسجل التجاري. ووفق الخبر ذاته فإن القضية التي اندلعت الأسبوع الماضي ومازالت تداعياتها مستمرة داخل المحكمة، والتي يمكن أن تكشف اختلالات أخرى تعيشها المحكمة، محورها عون تابع للمركز الجهوي للاستثمار كان مكلفا بإحضار الملفات التي تتعلق بشركات ترغب في التسجيل بالسجل التجاري، فعمد إلى نسج علاقات مع بعض الموظفين منذ 2014، ما مكنه من الحصول على ثقتهم، وسهل له التعرف على طريقة تسجيل الملفات.

وعلاقة بأخبار المحاكم جاء في "الصباح" أيضا أن "زير نساء" مثل أمام هيئة القضاء الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بعدما تم إيقافه من قبل الشرطة القضائية بمنطقة أمن يعقوب المنصور بتهمة النصب على الفتيات عن طريق استغلال وظيفة وهمية بالديوان الملكي؛ كما كان يدعي أن والده قائد بحي اتواركة بالمشور السعيد ليتقرر وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات.

ونشرت "الصباح" كذلك أن اختلالات مالية همت تنظيم المعرض الدولي للأمن بالبيضاء أطاحت برئيس الاستعلامات بالعاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى رصد تغيب غير مبرر لعدد من موظفي المركز العلمي للشرطة بمقر الولاية. ونسبة إلى مصدر الجريدة فإن رئيس الاستعلامات أدخل "كراج" المديرية العامة، التي عينت مكانه نور الدين الكلاوي، الذي كان يشغل مدير الاستعلامات العامة بالرباط.

من جهتها ذكرت "الأخبار" أن رئيس الحكومة السابقة، عبد الإله بنكيران، يتحمل مسؤولية إقبار تعديل مرسوم الإحسان العمومي الذي طالب الملك محمد السادس بإعادة النظر فيه بعد الفاجعة الإنسانية التي هزت مدينة الصويرة.

وأضافت الجريدة أن إصلاح منظومة الإحسان العمومي كانت من ضمن الوعود التي تضمنها المخطط التشريعي للحكومة السابقة، لكن بنكيران مارس ضغوطات على الأمانة العامة للحكومة ووزارة الداخلية السابقة للإبقاء على الوضع القائم دون تغيير، خصوصا أن تلك الأوضاع تخدم جيش الجمعيات الإنسانية التابع لحزب "البيجيدي"، والذي يغذيه بالكثير من الأعضاء والأصوات الانتخابية.

ومع المنبر الورقي ذاته فإن مصالح وزارة الصحة قررت إعفاء مندوب إقليم شفشاون، في انتظار تعيين وزير جديد للتوقيع على القرار وتنفيذه، وذلك على خلفية الزيارة التي قامت بها لجنة تفتيش مركزية إلى مستشفى محمد الخامس الإقليمي، خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف التحقيق والبحث في أسباب الاحتقان الذي تشهده بعض الأقسام؛ فضلا عن تدني جودة الخدمات الصحية، وغياب أطباء الاختصاص الذين اختاروا استعمال زمن خاص بهم للعمل بشكل متناوب، عوض الالتزام بالقوانين الداخلية المنظمة للعمل الصحي بالغ الحساسية.

وورد في "الأخبار" كذلك أن أجزاء من قنطرة كلفت حوالي 10 ملايين درهم انهارت، وذلك على مستوى الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 4611 والطريق الوطنية رقم 16 عبر دوار الحمومي أكنوان وواد أليان بجماعتي ملوسة والقصر الصغير بإقليم الفحص أنجرة. كما أن أصابع الاتهام تتوجه نحو مقاولة تربطها شراكات مع المجلس الإقليمي لعمالة الفحص أنجرة، حيث أظهرت هذه الفضيحة أن مجموعة من الاختلالات ترافق هذا الملف، في وقت تبين أن الطريق لم يتم تزفيتها، بل تم رشها بمادة قامت فقط بتثبيت الأتربة وانتهت صلاحيتها مع القطرات الأولى من المطر.

الختم من "الأحداث المغربية" التي كتبت أن إيطاليا طردت متطرفين مغاربيين، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية الإيطالية قالت إن المغربيين المطرودين، والبالغين من العمر على التوالي 25 و 26 عاما، أصبحا يشكلان خطرا على الأمن الداخلي الإيطالي بسبب تطرفهما وتحريضهما على العنف والدعاية لتنظيم "داعش" عبر تبادل ونشر مواد إعلامية تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية، بالإضافة إلى اتصالهما عبر "فيسبوك" بمقاتلين مغاربة بسوريا.
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة