منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

لهذه الأسباب تختلف دراسة القانون في امريكا عن الدول الأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لهذه الأسباب تختلف دراسة القانون في امريكا عن الدول الأخرى

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 16, 2017 10:33 pm




شريحة كبيرة من الطلاب الدوليين يعرفون تماماً ان هناك اختلافات واسعة فى نظم التعليم ، طبقاً لنوع المؤسسة التعليمية والنظام التعليمي السائد فى البلد الذي يستضيفه للدراسة به..

الحقيقة ان هذا الإعتقاد فى مجمله صحيح ، فالدراسة فى الخارج ليست قالباً واحداً فى المستوى والمنهجية والمقررات الدراسية والنظام التعليمي ، وحتى فى عوامل التوظيف والترقي والعمل وغيرها ..

ومع ذلك ، فالطالب الدارس لمجال القانون والحقوق ، هو الاكثر فهماً ومعرفة لهذا التصور ، ويدرك تماماً ان دراسة القانون في الولايات المتحدة مختلفة تماماً عن مقررات الحقوق والقانون السائدة في غيرها من دول العالم المعروف عنها أنها وجهات دراسية للطلاب الدوليين..

لماذا الولايات المتحدة مختلفة فى دراسة هذا المجال ؟ .. ولماذا القانون بالتحديد ؟ .. وما اوجه الإختلاف ؟..

دعنا نركز على إجابات وافية لهذه الأسئلة !

الاختلاف في الدراسة

تعتبر دراسة القانون فى الولايات المتحدة أمراً شديد الأهمية ومغرقاً فى التفاصيل والتشعب ، مما يجعلها شهادة ثمينة شديدة الرقي فى المجتمع الامريكي..

درجة الدكتوراة فى القانون هي من أرفع الدرجات الاكاديمية فى الولايات المتحدة على الإطلاق ، ولا يُمكن للطالب أو الطالبة الحصول عليها إلا بعد حصوله على درجة البكالوريوس فى القانون ، ولديه خبرة جيدة فى العمل القانوني ، وشهادات إعتماد من جهات أكاديمية وقانونية عديدة ، تؤهله للإلتحاق بهذه الدرجة..

الاختلافات فى النظم القانونية

طالب الحقوق يعرف بلا شك أن هناك نظامان أساسيان للقوانين حول العالم.. القانون المعروف ( Common law ) والقانون المدني ( Civil Law ).. النظام القانوني المشترك والمعروف هو النظام الذي أسسته بريطانيا ، وتستخدمه حتى الآن في أراضيها ، فضلاً عن مُستعمراتها السابقة مثل استراليا والهند وباكستان والولايات المتحدة وغيرها..

أما القوانين المدنية ، فتستخدم فى العديد من دول العالم طبقاً لعقائدها ونظمها القانونية وعاداتها وثقافتها..

لذلك ، من الطبيعي ان تكون دراسة القانون فى الولايات المتحدة مسايرة لانظمتها القانونية الداخلية ، مع التعرض طبعاً للمحات لبعض الأنظمة العالمية..

القدرة على العمل الدولي

ربما تكون مفاجأة غير سارة للعديد من الطلاب الدوليين ، عندما يعرف أن دراسة القانون فى الولايات المتحدة لن تُمكّنه بالضرورة من العمل الدولي في كل دول العالم.. بعض الدول لا تسمح أن يكون المحاميين والقانونيين المزاولين للمهنة على أراضيها من الاجانب ، ولا تعطي هذا الحق سوى لمواطنيها..

ولكن ، مع ذلك .. تنظر العديد من الدول والهيئات القانونية فى كل دول العالم للطالب الدولي الدارس للقانون فى الولايات المتحدة بالكثير من الاحترام والتقدير للمهارات الاكاديمية والقانونية التى اكتسبها ، وتسمح معظمها بتقديم فرص تدريبية فى مختلف هيئاتها القانونية لكافة الجنسيات..

ماذا عن درجة الدكتوراة المميزة التى تمنحها جامعات الولايات المتحدة فى مجال القانون ؟ .. للأسف هذه الدرجة المميزة ليست معتمدة وليس معترفاًَ بها فى العديد من دول العالم ، لاختلاف الأنظمة القانونية كما ذكرنا !

الاختلافات فى المنهج الدراسي

يجمع الطلاب أن اجتياز اختبار الـ ( BAR ) القانوني يكون صعب جداً فى أغلب الدول المستقبلة للطلاب الدوليين ، ويكون اجتيازه أسهل فى الولايات المتحدة ..

كليات الحقوق فى امريكا تُخرج سنوياً عشرات الألاف من الطلاب والخريجين المميزين فى مستوياتهم الأكاديمية والعملية كل عام ، وتسعى دائماً إلى تطوير نُظمها التعليمية لتواكب المستجد دائماً سواءاً فى محتوى المقررات الدراسية ، او طريقة التدريس نفسها..

نقاط أخرى هامة حول دراسة القانون في الولايات المتحدة :

كأي مجال آخر ، يجب عليك حتى تدرس القانون فى احدى المؤسسات التعليمية الامريكية أن تكون قد اجتزت اختبار التوفل ، وذلك بهدف التأكد من قدرتك على تحصيل المعلومات التى ستدرسها فى الجامعة باللغة الانجليزية.

أيضاً سيكون عليك اجتياز كافة الخطوات الرسمية اللازمة للتقديم للجامعة والحصول على تأشيرة طلابية لدخول الولايات المتحدة ..
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا