منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

خطوات فتح حساب مصرفي فى الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطوات فتح حساب مصرفي فى الولايات المتحدة

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 16, 2017 10:24 pm




تُعتبر خطوة فتح الحساب المصرفي فى الدولة المضيفة ، واحدة من أهم وأكثر الخطوات حيوية بالنسبة للطلاب الدارسين فى الخارج ...وغالباً لا تختلف كثيراً خطوات فتح الحساب المصرفي فى مختلف الدول ، عن الخطوات التى يتم اتباعها فى الولايات المتحدة.. ولكن من المهم التطرّق إليها ، حتى يُمكن للطلاب فتح الحساب بشكل سريع ومُبسّط وبلا تعقيدات..

لفتح حساب مصرفي فى الولايات المتحدة ، فمن الأفضل هو التواصل مع إحدى البنوك المحلية ، وطلب ترتيب موعد لقاء مع أحد الموظفين المسؤولين ..في المعتاد يقوم قسم المساعدات المالية التابع لجامعتك بتزويد بالمعلومات المطلوبة لتوجيهك للبنوك المحلية المرتبطة بها..

هناك نوعان من الحسابات المصرفية للطلاب : حساب تدقيق وحساب توفير .. حساب التدقيق يسمح للطالب بإيداع وسحب الودائع ، في الوقت الذي يتيح حساب التوفير بإدخار الأموال وبناء فوائد عليها..

أكبر أربعة بنوك فى الولايات المتحدة هي : بنك أمريكا ، جي بي مورجان شايس ، سيتي جروب ، ويلز فارجو أند كومباني ..

التعامل مع هذه البنوك الكبرى ، يتيح لك ميزة إضافية ، كونها مرتبطة بشبكات أخرى من البنوك .. ما معنى هذا الكلام ؟!.. مثلاً بنك أميركا ، هو بنك شقيق لبنك باركليز .. لذلك ، فهو يتيح لك استخدام بطاقات ائتمان بنك أميركا فى سحب  الأموال من مصارف باركليز بدون أي رسوم .. فضلاً عن مميزات أخرى فى تحويل أو استقبال الأموال بشكل أكثر سهولة وأكثر سرعة..

الوثائق المطلوبة :

بمجرّد تحديدك موعداً لفتح الحساب فى البنك ، قم بتجميع كافة الوثائق المطلوبة التى ستحتاج إليها لفتح الحساب ، وهو ما يختلف من دولة إلى أخرى ، وفقاً لنظامها المصرفي .. على كل حال يقوم البنك بتزويدك بلائحة من الوثائق المطلوبة لتمكينك من فتح الحساب ..بشكل مبدئي ، ستحتاج بالطبع إلى جواز سفرك ، ودليل على قبولك فى إحدى الجامعات ، والمبالغ المطلوب إيداعها فى الحساب ، إلى جانب نموذج آخر لتحديد الهوية ( رخصة قيادة مثلاً ، أو بطاقة التعريف الجامعية ) ، وثائق الفيزا ، وأيضاً من الممكن طلب رقم التأمين الإجتماعي..

رقم التأمين الإجتماعى قد يكون استخراجه صعباً بعض الشيئ ، ولكن يستطيع الطلاب الدوليون استلام رقم تأمين اجتماعي مؤقت لإنجاز هذه المهمة.. هناك نموذج تقديم لرقم التأمين الإجتماعي ، وهو نموذج واضح ومريح وغير معقد على الإطلاق..

للمزيد من التأكيد :

حاول دائماً أن تستشير .. عادة مايقوم قسم المساعدة المالية فى الجامعة ، أو مكتب الطلاب الدوليين الخاص بالجامعة التى تدرس بها ، عادة ما يقوموا بتقديم كافة المعلومات اللازمة لك ، بمجرّد إخبارهم بأنك تحتاج إلى المساعدة فى أمر ما..

فى الغالب يعانى الطلاب الدوليين بعدم قدرتهم على تحديد النظام الأفضل لهم لفتح الحساب المصرفي ، هل يلجأون إلى حساب التوفير أم حساب التدقيق .. لذلك ، تكون الاستشارات من الزملاء أو مكتب الجامعة ، او مكتب الطلاب الدوليين ، لتحديد الانسب لك وفقاً لحالتك وظروفك أثناء فترة الدراسة .. هل ستعمل فى وظيفة بدوام جزئي ؟ .. هل ترد لك أموال بصفة شهرية من بلدك ؟ .. وغيرها من الظروف التى توضع فى الحسبان ، قبل تحديد النظام المصرفى الأنسب لك..
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا