منتديات دعم باك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء
لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
ايميل الادارة :[email protected]
جديد منتديات دعم باك
نحن (شبكة دعم باك) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة
سيتم وضع الكثير من المواضيع بالاقسام واعادة رفع غيرها
انتظرونا بالحصريات والمواضيع والشروحات المفيدة ان شاء الله
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
هل صليتي العصر قصة رائعة
قصة الشجرة .. مؤثرة وتربوية
قصة للعبرة : كيس من البصل
قصيدة (المطر الازرق)
حكاية الساقي عبرة جميلة
قواعد ممتعة في الرياضيات
هل هناك علاقة بين استخدام يدك اليمنى أو اليسرى ونبوغك في الرياضيات؟
هل حقا الرياضيات تشكل مصدر قلق الفتيات ؟
ماهو علم التوبولوجي Topology ؟
أدعيــــــــــة تساعد على الحفـــظ
الأحد يناير 14, 2018 9:46 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:45 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:42 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:41 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:40 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:37 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:36 pm
الأحد يناير 14, 2018 9:34 pm
السبت يناير 13, 2018 7:50 pm
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
Mr.Khairany
إعلان

مرحبا بكم في منتديات دعم باك

كيف يمكنك ان تجد المسكن المناسب فى السويد ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يمكنك ان تجد المسكن المناسب فى السويد ؟

مُساهمة من طرف Mr.Khairany في الخميس نوفمبر 16, 2017 5:31 pm




على الرغم من أن السويد تعتبر من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين ، بسبب جامعاتها المرموقة ، والنظام التعليمي المتميّز بها ، إلا أنها خلافاً لمعظم البلاد الأخرى مثل استراليا وبريطانيا ، لا تقدّم جامعاتها غالبا اي إمكانيات للسكن الجامعي للطلاب الوافدين إليها باستثناء برامج التبادل الطلابي بينها وبين الدول الأخرى ، الذين توفّر لهم الجامعات مساكن خاصة..

أما بالنسبة للطلاب الدوليين العاديين ، الوافدين للدراسة في السويد ، فيجب عليهم أن يبحثوا بعناية عن مسكن مناسب لبقاءهم طوال فترة الدراسة في السويد ..وسأحاول هنا ان أقدّم لك بعض النقاط الهامة في هذا الأمر المهم والضروري لأي طالب يخطط للدراسة في السويد..

مساكن الطلاب :

وهذا هو الخيار الشائع بين الطلاب الدوليين ؛ لأنك في هذه الحالة ستتمكن من معرفة أصدقاء جدد باستمرار طوال فترة اقامتك في هذا السكن الذي يتناسب مع ميزانيتك..أغلب الغرف مزوّدة بحمامات خاصة وإمكانية استخدام الإنترنت ، وتعتبر بلا شك اقامة جيّدة ومؤقتة للطلاب الجدد ، حتى يمكنهم العثور على مكان آخر مناسب وأكثر راحة..

عمارات الطلاب :

توفر هذه المساكن غرفاً خاصة فردية للطلاب ، مزوّدة بحمامات خاصة ..ويوجد أيضاً غرف مشتركة ، ومطابخ مشتركة كاملة التجهيز..

الشقق السكنية :

يمكنك أن تقوم بتأجير شقة مزوّدة بالأساسيات والمطبخ المجّهز بصفة فردية ..أو يمكنك ان تتشارك مع أصدقاءك بالإقامة بها وتقسيم الإيجار على عددكم...وطبقاً لإمكانياتك ، قد تكون هذه الشقق مفروشة او غير مفروشة..

المساكن طبقاً للجنسيات :

تدار هذه المساكن بواسطة المنظمات الطلابية السويدية ، حيث تقوم بتقسيم الطلاب حسب جنسياتهم ، وتوفر لهم المسكن المشترك ، وسبل الترفيه البسيطة مثل مطعم خاص بهم ومكان للإجتماع ببعضهم...ولكن حتى يمكنك الإنضمام الى هذه المساكن ، لابد ان تقوم بعمل تطوّعي ما لخدمة المجتمع الذي تعيش به وخدمة زملاءك من نفس جنسيّتك...وتعتبر مدن مثل " لوند " و " أوبسالا" موطناً لكثير من الجنسيات المختلفة..

في المدن السويدية الصغيرة ، تتراوح تكاليف الإقامة مابين 2,000 الى 3,500 كرونا سويدية للغرفة الواحدة ، أما فى المدن الكبيرة فربما تبدأ تكاليف الغرفة من 2,500 كرونا حتى 4,500 كرونا طبقاً لتجهيزات الغرفة ومستواها المعيشي..

ولكن يبقى من الصعب دائماً الحصول على مسكن مناسب فى المدن السويدية الكبرى مثل استوكهولم وجوتبرج ولوند وأوبسالا ، حيث تضم نسبة ضخمة من الطلاب الدوليين الوافدين والجنسيات المتعددة المقيمة فى السويد ، فالطلب على أماكن للإقامة في هذه المدن يفوق بكثير الأماكن المتاحة فعلا..

لذلك ، فمن الأفضل دائماً للطالب الذي يبحث عن سكن مناسب أن يبدأ بحثه مبكّراً ، ويمكن أن يستعين بمكاتب الطلاب الدولية او بالجامعة حتى يتم مساعدته فى الحصول على غرفة سكنية مناسبة وقريبة من حرم الجامعة ، ودائما ماتقوم اتحادات الطلاب فى الجامعة بهذا الدور ، وتوفير المعلومات اللازمة للطلاب الوافدين بأفضل الأماكن للإقامة وأقربها من الجامعة..وأخيراً يبقى البحث عبر الإنترنت من أسهل وأفضل الوسائل التى يمكنك من خلالها العثور على سكن جيد وقريب من مقر جامعتك خلال فترة اقامتك ..
avatar
Mr.Khairany
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 2725

https://www.da3mbac.info

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

منتديات دعم باك


  • © phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية